Monday, March 23, 2009

لعل الله يغفر لنا






عندما تجتمع الخلائق للحساب يوم القيامة ويقول كل ابن آدم : نفسي نفسي

ويهرع الجمع إلى الأنبياء والرسل ؛ فإذا بكل منهم يتذكر ذنباً له ويقول هو الآخر نفسي نفسي ؛ بعدما يذكرونه بمرتبته عند الله .. فيقولون لسيدنا آدم .. أنت أبو البشر خلقك الله تعالى بيده ونفخ فيك من روحه وأمر الملائكة فسجدوا لك ؛ اشفع لنا إلى ربك ويقول إن ربي قد غضب اليوم غضباً لم يغضب قبله مثله ولا يغضب بعده مثله وإنه قد نهاني عن الشجرة فعصيته نفسي نفسي اذهبوا إلى غيري .. ثم يذهبون إلى نوح عليه السلام ويقولون له يا نوح أنت أول الرسل إلى أهل الأرض وقد سماك الله عبداً شكوراً اشفع لنا إلى ربك فيقول إنه قد كانت لي دعوة دعوتها على قومى نفسي نفسي فيأتون إبراهيم عليه السلام فيقولون : أنت نبي الله وخليله من أهل الأرض أشفع لنا إلى ربك فيقول : إني كنت كذبت ثلاث كذبات ويذكرها ؛ نفسي نفسي فيأتون موسى عليه السلام فيقولون : يا موسى أنت رسول الله فضلك برسالته وبكلامه على الناس ؛ اشفع لنا إلى ربك فيقول إني قتلت نفساً لم أؤمر بقتلها نفسي نفسي وكذلك سيدنا عيسى عليه السلام نفسي نفسي  ..

هذا ما أتذكره عندما أتوقف فأجد نفسي غارقة في نسيان هذا اليوم الرهيب

هذا ما سيقوله الرسل وأفضل الخلائق - نفسى نفسى - فماذا سيكون حالي

ثم أعطي لنفسي أملاً ورجاءاً

قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنْفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِنْ رَحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ
(53) الزمر

مَا يَفْعَلُ اللَّهُ بِعَذَابِكُمْ إِنْ شَكَرْتُمْ وَآَمَنْتُمْ وَكَانَ اللَّهُ شَاكِرًا عَلِيمًا
(147) النساء

لعل الله يغفر لنا

7 comments:

دكتور حر said...

اللهم لا تدعنا في غفلة يا كريم

ووفقنا لحبك وطاعتك يا ارحم الراحمين


جزيت خيرا لتذكرتك

ghorBty said...

جزاك الله خير الجزاء

والحمد لله اننا هنا في دنيا العمل

وبين ايدينا كتاب الله لنقرأه ونعمل بما فيه

قال الله عز وجل

إن الذين يتلون كتاب الله و أقاموا الصلاة و أنفقوا مما رزقناهم سراً و علانية يرجون تجارة لن تبور"

وان شاء الله رحمة الله واسعه بس احنا نعمل صالح وربنا يهون علينا

بارك الله فيك

د/عرفه said...

اللهم اغفر لنا وارحمنا
موقف صعب جدا

د. ياسر عمر عبد الفتاح said...

ربنا يكرمك على التذكرة الجميلة دى
ربنا يتولانا برحمته

Anonymous said...

لا اجد من الكلمات او العبارات ماتعبر عما بداخلي ولكن هذا الدعاء اقرب لي من الكلام
ولعل الله يغفر لنا
اللهم اني اعلم اني اعصيك ولكني احب من يطيعك فاجعل اللهم حبي لمن اطاعك شفاعة تقبل لمن عصاك
دمت في حقظ الرحمن
سنة اولي دكتوراه

يا مراكبي said...

ده هيبقى يوم عصيب .. ربنا وحده هو اللي هيرحمنا ويقدرنا على إجتيازه

كل ما أفكر في الموضوع ده بيجيلي ذعر .. لكن ثقتي في رحمة ربنا من أعلى ما تتخيل

rtrcbh said...

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

السادة الأفاضل زوار مدونتي الأعزاء ، أساتذتي الفضلاء ، إخوتي من المدونين والمدونات ،أصدقائي الأعزاء
تحية طيبة وبعد
أتشرف بدعوتكم اليوم إلى زيارة مدونتي ( مدونة ادم ويحيى ) وذلك بصفتكم أحد الشركاء الأساسين فيها بآرائكم وتعليقاتكم على موضوعاتها وزيارتكم لها
لحضور ندوة بعنوان

( ادم ويحيى ، تجربة تدوين )

اليوم هو استفتاء على تجربة تدوين

اليوم نعرف من هو أبو يحيى وادم وكذلك ادم ويحيى من هم ومن والدتهم

اليوم نعرف حقيقة هذه المدونة وما هي رسالتها الحقيقة وهدفها

اليوم رسالة اعتذار لكم عن بعض الأمور

اليوم رسالة شكر من كل قلبي على أمور أخرى

اليوم استفتاء حول منهج مدونة ادم ويحيى

اليوم هو رسالة منكم لي حول ما طالعتموه بيوم من الأيام بهذه المدونة
فأرجوا أن لا تبخلوا على بتعليقكم على هذه ألتدوينه
في انتظار زيارتكم
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
د/أبو يحيى وادم